728x90 (1)
728x90 (1)

الأمين العام:الرابطة تولي اهتماماً كبيراً بدور الجامعات في نشر ثقافة التسامح والانفتاح على مختلف الحضارات

728x90 (1)
728x90 (1)

 

 

كتب….نزار سلامة

 

قال معالي الأستاذ الدكتور / سامي الشريف الأمين العام لرابطة الجامعات الإسلامية إن الله خلق الإنسان واستخلفه في الأرض لإعمارها، وأن الإنسان يحمل كينونته كبشر قبل أن تتشكل قناعاته الدينية أوانتمائاته العرقية والسياسية .
وأضاف إن ما يجمع البشر من مشتركات إنسانية كفيل بتحقيق العدل والسلام والمساواة على الأرض..

 


جاء ذلك خلال إدارة معاليه للحلقة النقاشية ” المشترك الإنساني ودعم التفاهم الدولي ” والتي نظمتها رابطة الجامعات الإسلامية في إطار المؤتمر الدولي الذي عقدته اليونسكو بالتعاون مع معهد الإعلام الدولي و التربية الإعلامية وجامعة اينتومي الأسبانية بعنوان ” التربية الإعلامية والتفاهم الدولي.. السلام للجميع ” في الفترة من 22-24 ابريل 2024 .
وشارك في الحلقة النقاشية كل من معالي وزير الثقافة الأسبق الأستاذ/ حلمي النمنم و الأستاذ الدكتور / أحمد زايد رئيس مكتبة الأسكندرية والسفير / محمد الشاذلي والأستاذ الدكتور /عبد الراضي عبد المحسن عميد كلية دار العلوم الأسبق والأستاذة الدكتورة / نورهان الشيخ أستاذ العلوم السياسية والأمين المساعد لرابطة الجامعات الإسلامية وأكد معالي الأمين العام أن الرابطة تولى إهتماماً كبيراً بدور الجامعات والمؤسسات التربوية والإعلامية في نشر ثقافة التسامح والانفتاح على مختلف الحضارات والثقافات وقبول الأخر.. إيماناً منها بأن تفعيل المشترك الإنساني ومد جسور التعاون بين مختلف الأمم والشعوب والشرائع هو السبيل الأوحد للعيش في عالم آمن يسودة الود والسلام.

 


وقال معالي الأمين العام أن رابطة الجامعات الإسلامية بتوجيه من معالي الشيخ الدكتور /محمد بن عبد الكريم العيسى رئيس الرابطة ، قامت بتنظيم العديد من الأنشطة والمؤتمرات والفاعليات الهادفة لمد جسور التفاهم والحوار بين الثقافات والحضارات المختلفة ،وأن معاليه يولي تلك المسألة اهتماماً خاصاً لتقديم الصورة الصحيحة والسمحة للإسلام.

728x90 (1)
728x90 (1)
728x90 (1)
728x90 (1)
زر الذهاب إلى الأعلى