728x90 (1)
728x90 (1)

وفاء العروسى … أكثر من 80بالماىة من أجهزة الضغط فى المستشفيات والمراكز الصحية والعيادات الخاصة غير مطابقة للمعايير

د.وفاء تحذر من تناول العرقسوس ومن السمنة

728x90 (1)
728x90 (1)

كتب….نزار سلامة..

حذرت الدكتورة وفاء العروسى أستاذ القلب آمين صندوق الجمعية المصرية لارتفاع ضغط الدم ومنسق مبادرة اعرف رقمك … من تناول مشروب العرقسوس ونحن على وشك استقبال شهر رمضان لخطورته على ارتفاع ضغط الدم..

واكدت خلال محاصرتها العلمية ضمن فعاليات البرنامج التدريبي لقياس الضغط الدقيق بالمنوفية اليوم أهمية اتباع نظام غذائي صحى وممارسة الرياضة يوميا وتجنب الملح والاطعمة السريعة وذات الدهون والسمنة للوقاية من مخاطر الإصابة بضغط الدم المتعددة .

كما أشارت خلال المحاضرة التى شارك فيها الدكتور محسن ابراهيم رئيس الجمعية المصرية لارتفاع ضغط الدم والدكتورة هبة الديب أستاذ القلب المساعد والدكتور إبراهيم سلام نقيب الصيادلة بالمنوفية والدكتور عاصم العقباوى رئيس القطاع التجاري بشركة ايبكو أن الرقم المعتاد الضغط للكبار والصغار هو 140 على 90 بقياس أكثر من مرة والجهاز ديجتال حديث .

كما كشفت الدكتورة وفاء العروسى عن ان أكثر من 80بالماىة من أجهزة الضغط فى المستشفيات والمراكز الصحية والعيادات الخاصة غير مطابقة للمعايير السليمة مما يشير لأهمية برنامج توعية القياس الدقيق والصحيح للضغط من خلال الصيادلة خط الدفاع الأول للمريض لتشخيص حالته وتحديد درجة ضغطه واتخاذ القرار السليم لتوجيهه للطبيب المعالج..

وحذرت من تناول أدوية الضغط بدون القياس الدقيق له لاثارها على الصحة ..منبهة من الأمراض التى يسببها الضغط سواء امراض القلب أو الكلى وتصلب الشرايين .
وطالبت بنظام غذائي لتجنب السمنة خاصة أن كل كيلو جرام ينقص بالوزن يقابله من 1الى 3 مليمتر زئبق..
واستعرضت افضل أجهزة قياس الضغط منها الزئبقى والزنبكى والديجتال مبينة أن الأخير هو الافضل لقياس دقيق سليم للضغط واوضحت مزايا وعيوب كل جهاز وكيفية استخدامه

تم عرض محاضرة عن الطريقة العلمية الصحيحة للقياس السليم للضغط من خلال جهاز ديجتال دقيق. قدمته الدكتورة غادة سيد أستاذ القلب المساعد عضو الجمعية
واختيار المقاس المناسب ومراعاة احتياطات للمريض عند الجلوس وقبل وبعد قياس الضغط وعلى الجسم مباشرة

728x90 (1)
728x90 (1)
728x90 (1)
728x90 (1)
زر الذهاب إلى الأعلى